[google-translator]
معايير صارمة
لا يوجد كلمة “حل وسط” في كوبي لحوم البقر
كوبي لحم البقر هو لحوم البقر واغيو، ولكن ليس كل لحوم البقر واغيو هو كوبي. فقط الذبيحة أعلى جودة من أفضل النسب تاجيما غيو الماشية يجعل كوبي. لكونها كوبي لحوم البقر، ذبيحة من تاجيما غيو الماشية لديها لتلبية معايير صارمة التي وضعتها كوبي لحوم البقر التسويق وتوزيع جمعية الترويج.
الدرجات، بسبب، واغيو، تذمر،
واغيو هو مصطلح ياباني يعني “الماشية اليابانية”. يتم تسجيل كل ذبيحة واغيو وفقا للمعايير التي وضعتها جمعية تقييم اللحوم اليابانية التي هي مؤسسة تصنيف اللحوم الوحيدة التي أذنت بها الحكومة اليابانية.
يتم تقييم الدرجات من قبل كل من نقاط جودة اللحوم ونقاط العائد. يتم تسجيل جودة اللحوم من قبل خمسة عوامل “ماربلينغ”، “لون اللحوم”، “لون الدهون”، “سطوع” و “نسيج”. يتم تصنيف كل عامل من 1 إلى 5، مع 5 هي أعلى درجة. ويشير الغلة إلى نسبة اللحم إلى الوزن الكلي للذبائح وتصنف A، B أو C، مع A هي أعلى درجة. في نظام الدرجات اليابانية، تسقط الذبيحة في واحدة من 15 فئة مختلفة مع A5 كونها الأعلى و C1 الأدنى.
معايير كوبي لحم البقر
كوبي لحوم البقر هي العلامة التجارية لحوم البقر الأكثر قسطا منحت لذبيحة أعلى جودة من نقية النسب تاجيما غيو الماشية. لا الهجين تاجيما غيو ولا سلالات واغيو أخرى تجعل كوبي لحوم البقر. لكونها كوبي لحوم البقر، الماشية هو أن يولد، رفع، ذبح ومعالجتها في محافظة هيوغو على وجه التحديد، وهي في سن ما بين 28 و 60 شهرا من الثور أو البقر غير منقوص. وبالإضافة إلى ذلك، يحتاج الذبيحة ليسجل درجة جودة اللحوم من A أو B، ومعدل العائد من 4 أو 5 ولحم البقر ماربلينغ النتيجة (بمس) من 6 أو أعلى. وعلاوة على ذلك، يجب أن يكون الوزن الإجمالي للذبيحة 470 كجم أو أقل.
نظرا للمعايير الصارمة وإدارة الجودة من قبل كوبي لحوم البقر التسويق وتوزيع وكالة ترويج، فقط 3000 إلى 5،000 ذبائح تاجيما غيو الماشية مؤهلون ل كوبي لحوم البقر سنويا. ومعظمها يستهلك في السوق المحلية حيث يشتد الطلب عليه، ولا يصدر إلا القليل جدا من الخارج.
التتبع
في عام 2003، “قانون تتبع لحوم البقر” دخلت حيز التنفيذ. وهو يوفر إطارا قانونيا لنظام تتبع لحوم الأبقار في اليابان. وبموجب هذا النظام، يتم توفير كل رقم من الأبقار ذات التاجيما المكونة من 10 أرقام ويمكنه تتبع الحركات في أي مرحلة من سلسلة الإمداد من السلالة الوراثية وسجل الميلاد والعمر والجنس وسجل الحصاد وملكية الحيوان والمزارع للمسلخ، تاجر الجملة وتجار التجزئة. نظام التتبع هذا هو حجر الزاوية في سياسة سلامة لحم البقر في اليابان.
البيان الجغرافي
البيان الجغرافي (جي) هو اسم أو علامة تستخدم على المنتجات التي لها أصل جغرافي محدد وتقوم بمعالجة الصفات أو السمعة التي ترجع إلى ذلك الأصل. وسجلت لحوم البقر كوبي كمنتج إقليمي للعلامة التجارية في إطار نظام حماية البيانات الجغرافية التابع لوزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك.
كوبي، تذمر، علامة تجارية
يتم ختم علامة تجارية من لحم البقر كوبي على الذبائح التي تلبي جميع المتطلبات التي وضعتها كوبي لحوم البقر جمعية التسويق والتوزيع الترويج. وهي مصممة من أقحوان، شعار الأزهار لمحافظة هيوغو.
تاجيما، برونز، ستاتو
كوبي لحوم البقر التسويق وتعزيز جمعية الترويج يعزز ويحافظ على معايير صارمة ل كوبي لحوم البقر. يجب أن يؤذن تجار الجملة والمستوردين / المصدرين وتجار التجزئة والمطاعم من قبل الجمعية قبل تسويق كوبي لحوم البقر. تمثال برونزي من تاجيما غيو وضعت في متجر الجبهة هو رمز وكيل كوبي أذن.